هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مقلوبة & ورق عنب & فتوش

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sweet lala

sweet lala

مقلوبة & ورق عنب & فتوش Empty
مُساهمةموضوع: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالخميس أكتوبر 22, 2009 11:37 pm

المقلوبة

المقادير

كيلو غرام ونصف باذنجان مستدير + 2 أوقية لحم ظأن موزات + 4 كوب ماء + ملح + صنوبر + كوب ونصف أرز طويل نصف كوب سمن لتحمير الصنوبر + بهار وقرفة + نصف ملعقة صغيرة من العصفر + كوبان ونصف من زيت نباتي لقلي الباذنجان.

الطريقة:

يقشر الباذنجان ويقطع إلى شرائح ثم تقلى قطع الباذنجان بالزيت وتصفى على قطع من الورق لامتصاص الزيت. يسلق اللحم بعد إزالة (زفرته) ويضاف إليه الملح والتوابل وتغطى الطنجرة لمدة أربعين دقيقة.

يغسل الأرز وتوضع ملعقتا طعام من الأرز غير المطبوخ في قعر الطنجرة ثم يوضع اللحم فوق الأرز. وتوضع قطع الباذنجان فوق اللحم وعلى جوانب الطنجرة، يضاف الأرز المتبقي فوق الباذنجان ثم يضاف مرق اللحم الساخن إلى الأرز تدريجياً حتى يتغير ترتيب الأرز والباذنجان، توضع الطنجرة على نار خفيفة لمدة أربعين دقيقة.

تقلب الطنجرة على صينية أو طبق أكبر من الطنجرة، ينثر الصنوبر المحمر على سطح الباذنجان ويقدم ساخناً مع اللبن والسلطة
----------------------------
ورق العنب

المقادير:

نصف كغم ورق عنب + 3 بصلات + 1 كغم بندورة حمراء «يمكن الاستغناء عنها» + نصف كوب سمن أو زيت نباتي.

الحشو:

نصف كغم لحمة مفرومة ناعماً + نصف كوب سمن أو زيت نباتي + كوب أرز + بهار وملح وقرفة وفلفل.

الطريقة:

يسلق ورق العنب، يغسل الأرز ويخلط باللحم والتوابل والملح يقشر البصل ويقطع حلقات يوضع في قعر القدر، تقشر البندورة وتفرم حلقات وتوضع في القدر وترش بالملح. يصب السمن فوق البندورة، تمد ورقة العنب على طبق بحيث يلاصق سطحها الأملس سطح الطبق، ويوضع فوقها قليل من الحشو وتطوى الجوانب وتلف. يصف الورق فوق البندورة والبصل في القدر ثم توضع بقية البندورة فوق طبقة الورق المحشو وتغطى حلقات البندورة ببقية طبقات الورق المحشو. يضغط على الورق بصحن حتى لا يتبعثر عند الغليان ويغمر سطح الورق بالماء الساخن ويوضع على نار متوسطة حتى يغلي. ثم تخفف النار ويترك على النار حتى يمتص الورق الماء لمدة نصف ساعة ثم يغمر الورق مرة ثانية بالماء المغلي ويترك على النار حتى يجف المرق ثم تقلب الطنجرة في صحن كبير ويقدم ساخناً مع اللبن
---------
الفتّوش

المقادير:

2/1 رغيف خبز عربي محمص أو يابس

1 خسة متوسطة الحجم

1 باقة فجل

ملح

5 فصوص ثوم

2/1 كغم خيار

2/1 كغم بندورة

2 ليمون معصور

ثلاث ملاعق طعام خل

كوب زيت زيتون

1 باقة نعنع أخضر

1 بصلة

باقة بقدونس وباقة من البقلة (الفرفحيني)

الطريقة:

ي**ر الخبز قطعاً متوسطة، تفرم الخضار ناعماً وتضاف إلى الخبز وتخلط جيداً، يدق الثوم مع الملح ويضاف إلى الثوم عصير الليمون والخل والزيت ويحرك جيداً، يضاف خليط الثوم إلى الخضار ويحرك جيداً يرش قليل من السماق على الفتوش ويقدم.
---------------------------
بالهنا والشفا
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: مشكورة اختي على اكلاتك الرائعه   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالخميس أكتوبر 22, 2009 11:58 pm

شكرا الك اختي العزيزة على نشطاك معانا واليوم جبتيلنا اكلات بجد كتير لذيذة وان شاء الله تكوني دائما نشيطه معانا , بس بدي اعلق ازا ممكن على المقلوبه , بحب اقوللكو اني انا من الخليل واسكن بغزة بس من 9 سنين واهلي لسه بالخليل بدي اقوللكو انو احنا بالخليل بنضيف الزهرة على المقلوبه يعني الزهرة هي الاساس وممكن نضيف عليها الباذينجان او البطاطا والباقي متل ما قولتي اختي , وفي تعليق على الفتوش انا بعملو بالبيت عندي ممكن تكون طريقه تانيه , انا بعمل سلطه خضار وبحط عليها كل خضار السلطه وكمان بحط عين جراده خضرا ونعنع وبقدونس وليمون والباقي انتو عارفينو وبالنسبة للخبز بروح بقطعو قطع صغيرة وبقليه بخليه لونو اشقر وباضيفو على السلطه وباضيف زيت زيتون وبحط عليه الملح ورشة سماق مطحون وبالاخير بنبلش ناكل فيها .

اخوكم الادمن
https://basherrayes.7olm.org
sweet lala

sweet lala

مُساهمةموضوع: رد: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 23, 2009 10:11 am

شكرا على تعليقك المميز والاضافات الجميلة
وانا بعرف ناس كتير بيضيفو زهرة على المقلوبة
وبيقولو انها لزيزة ومش غلط التنويع
بس انا حطيت الطريقة المتداولة عند اغلب الناس
وبالنسبة للفتوش انا راح اجرب واعملو زى ما انت بتعملو ونشوف مين ازكى هه geek
تحياتى
maha abudiab

مُساهمةموضوع: رد: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 23, 2009 10:29 am

تسلم ايدكى حببتى
بصراحه الاكلتين زاكين
تتقبلى مرورى
MALAK.B.U

MALAK.B.U

مُساهمةموضوع: رد: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 10:43 pm

ياعم شو هالحلاوة هادي
اي والله فتحتي نفسي على ورق العنب يمي يمي drunken
MALAK.B.U

MALAK.B.U

مُساهمةموضوع: رد: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 10:44 pm

ياعم شو هالحلاوة هادي
اي والله فتحتي نفسي على ورق العنب يمي يمي drunken
sweet lala

sweet lala

مُساهمةموضوع: رد: مقلوبة & ورق عنب & فتوش   مقلوبة & ورق عنب & فتوش Icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 9:19 am

هههههههههه
هو بس نفسك اللى انفتحت
ههه
بتشكركم على المرور

مقلوبة & ورق عنب & فتوش
صفحة 1 من اصل 1